الفيديو الذي حصل على نصف مليون مشاهدة في يومين



( صوت الحرية ) هو عنوان الفيديو كليب الذي تم تسجيله وتصويره في الأيام الأخيرة للثورة المصرية والذي انطلق عبر اليوتيوب يوم 10 فبراير وانتشر سريعاً جداً اسرع من انتشار النار وسط الشجيرات العطشى حتى وصل إلى نصف مليون مشاهدة خلال يومين فقط من اطلاقه ولا يزال عدد المشاهدات في ازدياد مستمر.

هذا هو مصير الفيديوهات المميزة في اليوتيوب دائما، بل ان الفيديوهات المميزة الانجليزية تحصل احياناً على أكثر من مليون مشاهدة في اليوم الواحد نظراً لاتساع دائرة استخدام الانترنت في الغرب.

الفيديوهات المميزة في اليوتيوب عادة ما يتم تناقلها عبر الشبكات الاجتماعية الاخرى مثل الفيسبوك وتويتر ولأنها شبكات وهي اجتماعية في نفس الوقت، فإن التشارك والتناقل يكون كبيراً ودائرة الذين يصل إليهم هذا المقطع تتسع بشكل كبير في وقت قصير.

ربما لو تم عرض هذا الفيديو كليب في احدى القنوات الفضائية لما وصل عدد المشاهدين له إلى هذا العدد ، فالقناة الفضائية ستعرضه في أحد الأيام وفي احد الساعات ولن يشاهده إلا من كانو متواجدين في تلك الدقائق أمام تلك القناة.

هذا هو الاعلام الجديد كما يسمونه الذي يمكن لأي فرد يملك القليل من المواهب والمهارات أن ينشر أفكاره وابداعاته بأقل التكاليف ( واحياناً بدون تكاليف ) وهو اعلام يمكن يوصل الأفكار والأعمال إلى اكبر عدد ممكن من مستخدمي الانترنت المتزايد عددهم، كل ما على الشخص فعله هو ان يقدم شيء مميز وذو جودة عالية ، وكلما زادت لمسات الابداع فيه كلما انتشر اكثر، هذه هي المعادلة.







ابداع, شبكات اجتماعية, فيديو, يوتيوب

التعليقات

خيارات عرض التعليق

اختر الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "احفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.

مذهل هذا الفيديو خطييييييييير

أصبح اليوتيوب أكثر شهرة واوسع انتشاراً وسيصبح قريبا اكثر شعبية من التلفاز

أكثر من ممتاز

ممتاز والله ويقعشر البدن وابطال ابطال شعب مصر كلهم ايد وحده وقلب واحد ودم واحد الله يخليكم لبلدكم ولااهليكم

لكثرة ما شدني الموقع لما فيه من المعلومات الغزيرة والمركزة نسيت انني اريد الدخول الى هذه القنوات للمشاركة واكتفتيت بمتابعة ما تقدمونه وعليه فان اعتبره موقعا ثقافيا اكثر مما هو خدماتى ، هنيئا لكم تحقيق الهدف.

شكرا اخي الكريم على الاطراء ،، والحمد لله على توفيقه