ثلاثة فعاليات متنوعة على موقع اليوتيوب



نعرف أن موقع اليوتيوب هو أفضل مكان لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو، لكن أيضاً هنالك فعاليات تقام على متن هذا الموقع الضخم، في السطور التالية؛ سنستعرض بعض تلك الفعاليات التي تقام إما برعاية واهتمام من شركة قووقل صاحبة موقع يوتيوب أو من جهات رسمية او حتى مستخدمين عاديين قرروا أن يستخدموا الموقع بشكل مختلف.

 مستخدموا اليوتيوب يحاورون الرئيس أوباما

الشبكات الاجتماعية سهلت عملية التواصل بين الناس، وموقع يوتيوب حول هذا التواصل إلى تواصل مرئي فأصبح التفاعل اكبر، ورئيس الحكومة الأمريكية استثمر موقع اليوتيوب ليتواصل مع الناس من داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية وليتيح لهم طرح اسئلتهم واستفساراتهم ليقوم بعد ذلك بالإجابة عليها عبر الموقع نفسه. المبادرة انطلقت يوم أمس 25 - 1 والمجال مفتوح لطرح الأسئلة حتى نهاية هذا اليوم ، وكل الأسئلة والاستفسارات مطروحة للتصويت من قبل مستخدمي الموقع، وسيتم اختيار الأسئلة الحاصلة على أعلى التقييمات لطرحها على الرئيس في المقابلة التي ستتم يوم غدٍ الخميس 27 - 1. الرئيس باراك اوباما استثمر خدمات الشبكات الاجتماعية سابقاً لتسويق نفسه للشعب الأمريكي وهاهو اليوم يستخدم احد مواقعها للتواصل والحوار مع الناس والمهتمين، وفي ذات الوقت نجد أن هذه الشبكات الاجتماعية قد ازعجت بعض الأنظمة والزعامات العربية التي لم تستطع التأقلم معها واستثمارها للتواصل مع شعوبهم.

 فيلم: الحياة في يومٍ واحد

آلاف من مقاطع الفيديو تم تصويرها في يوم 24 يوليو من السنة الماضية وتم رفعها إلى الصفحة الرسمية لهذا المشروع ليقوم المخرج ( كيفن ماكدونالد ) والفريق العامل معه باختصار 4500 ساعة فيديو إلى 90 دقيقة هي مدة الفلم الذي سيطلق يوم غد 27 - 1. المبادرة تتلخص في انتاج فيلم عن الحياة في كوكب الأرض في يوم واحد، وهو فلم تشاركي يساهم في تكوين اجزاءة وصناعة مشاهده الناس انفسهم، حيث فتح المجال قبل عدة أشهر لمن أراد ان يشارك من كل دول العالم في انتاج الفيلم، بأن يقوم بتصوير مقطع فيديو لأي شيء في محيطه وفي واقعه المعاش بشرط أن يكون التصوير في ذلك اليوم المحدد ( 24 يوليو ) ومن ثم يتم رفع المقاطع إلى الصفحة الرسمية للمشروع في موقع يوتيوب ليقوم فريق العمل بعد ذلك على مدى الأشهر الماضية بفرز وتصنيف وتجميع المقاطع ثم إخراج الفلم الذي سيتم إطلاقه غداً في مهرجان سندانس للأفلام، وكذلك سيعرض على موقع اليوتيوب في الصفحة الرسمية للمشروع.

 قصص البحث في قووقل

انشأت قووقل قناة خاصة في اليوتيوب لمشاركة المستخدمين قصصهم مع محرك البحث قووقل، فمحرك البحث ليس فقط للصفحات النصية، بل هو أيضاً للصور والفيديو والأخبار وكذلك البحث عن العناوين والخرائط، وقووقل قد دخل حياة مستخدمي الانترنت بقوة وأصبح مرتبطاً بجولات تصفحهم وإبحارهم في فضاء الوب. القناة تمكن المستخدمين من انشاء مقاطع فيديو عبر ادوات بسيطة يتم فيها تحديد كلمات البحث ونوع البحث ثم يتم انشاء الفيديو عبر القناة بشكل آلي ثم يرفق إلى باقي الفيديوهات التي أنشأها مستخدمون آخرون. يمكن استعراض الفيديوهات أو انشاء فيديو جديد عبر النقر على ايقونة ( Create your own ) ، ولقد قمت بتجربة الخدمة في وقت قصير وهذه هي النتيجة:

 







بحث, حوار, شبكات اجتماعية, فيلم, يوتيوب

التعليقات

خيارات عرض التعليق

اختر الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "احفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.

السلام عليكم،
يعج اليوتوب بـفعاليات متنوعة لكن أغلبها أجنبية بصفة عامة وأمريكية بصفة خاصة، لدى على شركة جوجل أن تلتفت إلى الويب العربي وتغنيه بفعاليات عربية خاصة وأن عدد مستخدمي اليوتوب العرب هائل جدا !

سلام عليكم ،،

ما اداري وش اقول بصراحه ما قرايت التقرير بس اشكرك على للعبه الموجودة في موقعك اطعام السمك لاهنت

و تخصص الموقع قوي ومهم جدا لتوعيه المستخدمين قراءت موضوعك في سوالف وبصراحه اقول لك استمر ومواضعيك بصراحه مااداري وش اقول توصل الفكرة بسرعه منساقه ومرتبه استمر يا بطل

حبيت اسال اخوي في الاسلام هل انت من السعودية !؟

شكرا لك اخي الكريم وان شاء الله تجد الفائدة في ثنايا صفحات الموقع ، بالنسبة لسؤالك فأنا لست من السعودية