استكشف اجمل أماكن العالم وتجول فيها

  • strict warning: Declaration of image_attach_views_handler_field_attached_images::pre_render() should be compatible with views_handler_field::pre_render($values) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/image/contrib/image_attach/image_attach_views_handler_field_attached_images.inc on line 112.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


من الخدمات التي قدمتها قوقل في السنوات الأخيرة والتي أضافت للانترنت وللوب بعدا جديدا وفوائدة عديدة هي خدمة الخرائط وخدمة ستريت فيو ( Street view ) المدمجة داخل خدمة خرائط قوقل ، خدمة ( ستريت فيو ) تمكن المستخدم أن ينزل بشكل واقعي في أي نقطة من الخريطة ( للأماكن المدعومة فقط ) ويتجول في شوارع المدينة كأنه موجود بشخصة في ذلك المكان ، الفرق أن الصور ستكون ثابتة وليست متحركة ، لكن الصور مأخوذة بشكل واقعي وحقيقي من تلك الشوارع في تلك المدن الرئيسية التي شملتها الخدمة.

لقد ادت هذه الخدمة إلى تقريب المسافات وتعميق فكرة ( القرية الواحدة ) وأصبح استخدام الانترنت ممتعاً لمن يحب السفر والترحال ، فهو الآن قادر على التجوال في العديد من الأماكن وهو جالس فوق كرسيه أمام شاشة حاسوبه.

لكن الإضافة الجديدة التي اريد ان انوه عليها اليوم ، هي عبارة عن موقع فرعي اطلقته قوقل يمكنك من خلال هذا الموقع استكشاف ومعرفة أماكن رائعة في العالم والتجوال فيها عبر خدمة ( ستريت فيو ) ، حيث أن الخدمة الأساسية لا تعرف المستخدم أين الأماكن الرائعة في العالم بل هو من عليه البحث عنها ، لكن هذا الموقع هي من يقوم بسرد الأماكن المميزة وما عليك أنت إلا الاختيار من بينها.

يقوم الموقع بعرض عدة اماكن عشوائية في صفحته الرئيسية كما يقدم قوائم يمكن اختيار الدولة والمدينة التي تود ان تختار فيها المنطقة ، وكذلك هنالك تصنيف خاص بنوع المكان ، وعند اختيار الموقع المحدد يمكنك حينها التجوال فيه كما يمكنك معرفة بعض المعلومات عنه . هذه الخدمة اسمها ( World Wonders Project ) ، وهي خدمة فرعية من ( Google Cultural Institute )