اضافة عداد تنازلي إلى الموقع أو المدونة ( Countdown )



 

العداد التنازلي أو ( Countdown ) هو عبارة عن ساعة عكسية تحسب كم بقي من الوقت إلى حدث معين يحدده صاحب الموقع ، حيث تتحرك الثواني والدقائق تنزليا ويقل الوقت تدريجيا إلى ساعة الحدث .

يمكن استخدام هذا العداد التنازلي لتشويق زوار الموقع لمفاجئات سوف يقدمها الموقع في المستقبل القريب ، مثل أن يتم تغيير تصميم الموقع أو تقديم محتوى مميز ، وحين يرى الزائر هذا العداد التنازل لحين ذلك الحدث فإنه سيتشوق اكثر وسيكون بإنتظار ذلك الموعد.

هنالك طريقتين لإضافة عداد تنازلي إلى الموقع ، الطريقة الأولى هي ان تضيف كود برمجي إلى الموقع يقوم بهذه المهمة ، والطريقة الثانية أن تستخدم احد الخدمات المجانية التي سنعرضها لك في هذه التلميحة.

 الموقع الأول يقدم لك العديد من الخيارات للتحكم في العداد التنازلي ، حيث يمكنك تغيير الاستايل وتعديل الألوان لكل العناصر الموجودة في العداد ، كما يمكن اختيار الخلفية للعداد واختيار حجم الخط والعديد من الخيارات :

Timeanddate

 الموقع الثاني هو يقدم لك خيارات اقل ، لكن التصميم الخاص بهم افضل واكثر ، ويمكن الاختيار من بين اربعة اشكال رئيسية لتناسب الموقع:

http://countingdownto.com

 هذا الموقع الثالث يقدم لك كود يتم وضعه في صفحة كاملة ، وهو مناسب للمواقع المغلقة للصيانة وستنطلق بعد فترة زمنية محددة ، لكن عيبه أنه يظهر الأيام ويحسب الساعات والدقائق بالمدة الكاملة للوقت المتبقي:

http://www.7is7.com/otto/countdclock.html