طريقة استرجاع حاسب قوقل المفقود أو المحذوف



حساب قوقل هو الحساب الرئيسي الذي من خلاله يمكنك استخدام خدمات قوقل الأخرى مثل ( الجيميل - قوقل بلص - يوتيوب - وغيرها الكثير ) فإذا ما فقد حسابك الرئيسي في قوقل ( google account ) فسوف لن تستطيع الدخول إلى حساباتك الاخرى والاستفادة منها .

كيف تفقد حسابك في قوقل ؟

إما أن تكون قد نسيت اسم المستخدم بسبب عدم استخدامه لفترة طويلة من الزمن ، والذي يسمى ( Username ) أو انك قمت بالغاء حسابك في قوقل بنفسك ثم تراجعت عن هذا الأمر ، لكن تذكر ، اذا قمت باسترجاع حسابك الذي حذفته بنفسك في فترة قصيرة بعد الحذف فلسوف يرجع في الغالب ، لكن إن حاولت ان تسترجع حسابك في قوقل بعد فترة طويلة من الزمن فلن يرجع في الغالب لأنه سيكون قد الغي تماما.

طريق استرجاع الحساب المفقود

أولا ، قم بالدخول إلى صفحة استرجاع الحساب التي توفرها قوقل:

https://www.google.com/accounts/recovery

بعد ذلك اختر الخيار المناسب ، فاذا كنت نسيت اسم المستخدم فانقر على الخيار المناسب ، سوف يطلب منك حينها ادخال البريد الالكتروني الاحتياطي الذي أدخلته اثناء انشائك للحساب ، ليتم ارسال المعلومات إليه.

أما اذا كنت قد حذفت حسابك وتريد استرجاعه فانقر على الخيار الأخير ( I'm having other problems signing in ) ، بعدها اكتب اسم المستخدم في المستطيل ثم انقر على ايقونة المتابعة ( Continue ).

في الصفحة الجديدة ستظهر لك عدة خيارات ، لكي تصل إلى استمارة التواصل معهم ، اختر هذه الخيارات بالتتابع:

I know my username and password, but I can't sign in 
ثم
I'm getting an error message
ثم
'Invalid email address.'
ثم
Yes
ثم انقر على رابط التواصل معهم :
(send us your feedback )
ثم في الصفحة الجديدة انقر على انزل تحت إلى الفقرة : Don't see your issue listed above? ثم انقر على رابط التواصل معهم ( let us know ) واكتب في المربع المشكلة التي تواجهك وارسلها