طريقة الغاء وحذف حساب الجيميل او حساب قوقل



خدمة البريد الالكتروني المجانية ( جيميل ) هي إحدى خدمات قوقل ، وهي كذلك مرتبطة بحساب قوقل الرئيسي ، الذي ترتبط به العديد من الخدمات الاخرى مثل ( قوقل+ ، اليوتيوب ، بلوقر ، ادسنس ، أنالاتك ، وغيرها الكثير ..... ) وعندما تشترك في احد تلك الخدمات التي منها خدمة الجيميل فأنت تقوم فعليا بإنشاء حساب جديد في قوقل ( google account ) وإذا قمت بحذف او الغاء حساب قوقل فسوف يتم حذف والغاء جميع الخدمات والحسابات الاخرى المرتبطة ومنها الجيميل:

الغاء حساب الجيميل فقط

اذا كنت تود حذف حسابك في الجيميل فقط دون ان تحذف او تلغي حسابك الأساسي في قوقل ، فاتبع الخطوات التالية :

 بعد ان تسجل دخول إلى حسابك في قوقل ، قم بالذهاب إلى صفحة بحث قوقل الرئيسية ثم انقر على اسمك الموجود في الزاوية واختر ( account ) أو ( اعدادات الحساب ).

 من القائمة الجانبية اختر ( Products ) أو ( المنتجات ).

 بجانب كلمة ( Your products ) أو ( منتجاتك ) ستجد رابط مكتوب ( Edite ) أو ( تعديل ) ، انقر عليه لتذهب إلى خيارات الحذف والإلغاء

 ستجد ان هنالك خيارات ، الخيار الأول هو الخاص بحذف حساب الجيميل ( Remove Gmail permanently ) ، انقر عليه لحذف حساب الجيميل

 ستظهر لك صفحة تنبيه وتحذير بأنك لن تتمكن بعد يومين من الدخول إلى صندوق الوارد او استعمال حسابك هذا في المراسلة ، وسيطلب منك تحديد بريد آخر لاستعماله في حساب الجيميل هذا وسيطلب منك ايضا ان تدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك كي يتم التأكد انك صاحب الحساب ، وفي الأخير قم بالنقر على أمر الحذف ( Remove ) ليتم حذف حساب الجيميل.

حذف حساب قوقل بالكامل

أما اذا كنت تريد حذف حساب قوقل ( google account ) بما فيه من خدمات ، فقم باتباع الخطوات السابقة إلى الخطوة الرابعة ، ثم بدلا من اختيار الخيار الأول الخاص بحذف حساب الجيميل ، قم باختيار الخيار الأخير ( اغلاق الحساب وحذف .... ) ( Close account and ... )