تعديل أو حذف المنشورات ( المشاركات ) في الفيسبوك



هنالك سؤال يطرح بشكل كبير بين مستخدمي الفيسبوك : هل يوجد طريقة لتعديل المنشورات التي كتبتها في الفيسبوك في حائطي أو في صفحة معجبين ، او تعديل التعليقات التي كتبتها تحت أي منشور آخر ؟

الإجابة على هذا السؤال هي : لا ، لا توجد طريقة لتعديل المنشوارت او التعليقات

لكن توجد طريقة لحذف التعليق او المنشور ، يمكن حذف المنشور وبعد ذلك كتابة منشور آخر.

لمذا لا يمكن تعديل المنشورات والتعليقات في الفيسبوك ؟

لأن المنشور يتم التعليق عليه من قبل الكثير من المستخدمين ، هم يعلقون على ما تم كتبابته في المنشور ، وإذا كان التعديل مسموحاً ، فإن هذا سيفتح الباب للتحايل على المستخدمين ، من الممكن أن يقوم صاحب المنشور بتغيير محتويات المنشور بشكل جذري ويكتب شيئاً آخراً ويكون محتوى المنشور في وادي والتعليقات في وادي آخر ،، او ممكن يتم استخدام هذه الخاصية لأمور سيئة أخرى.

طريقة حذف المنشور أو التعليق في الفيسبوك

يمكن حذف المنشور الذي تم كتابته سواءً من على الحائظ أو من داخل أي مجموعة أو في أي صفحة معجبين :

إذا كنت تود حذف منشور خاص بك من صفحتك الشخصية ( من اليوميات ) : قم بتحريك مؤشر الماوس إلى ذلك المنشور وحينها ستظهر أيقونة قلم صغير في زاوية مربع المنشور ، انقر عليها واختر من القائمة ( حذف منشور )

اذا اردت حذف منشور كتبته في مجموعة أو في صفحة فيسبوك ، قم بتحريك المؤشر إلى المنشور ثم انقر على السهم الصغير الباهت الذي سيظهر بجانب المنشور في الزاوية ، واختر من القائمة ( حذف منشور ).

طريقة حذف التعليقات

أما في ما يخص التعليقات ، فيمكنك حذف التعليق الذي كتبته في اي مكان في الفيسبوك ، قم بتحريك المؤشر حتى يكون فوق التعليق وسيظهر حينها رمز الحذف ( × ) بجانب التعليق ، قم بالنقر عليه ، ستظهر رسالة تأكيد قم باختيار ( حذف ) ليتم حذف التعليق