طريقة اخفاء الشريط الزمني ( اليوميات ) من متصفح المستخدم

  • strict warning: Declaration of image_attach_views_handler_field_attached_images::pre_render() should be compatible with views_handler_field::pre_render($values) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/image/contrib/image_attach/image_attach_views_handler_field_attached_images.inc on line 112.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


كثير من المستخدمين يسألون ويبحثون عن طريقة لإلغاء نظام العرض الجديد لصفحات الفيسبوك الشخصية في الفيسبوك ( الشريط الزمني ) أو ( اليوميات ) أو ( التايم لاين ) ،، ورغم أن التحويل إلى هذا النظام ليس الزاميا ولكنه اختياري ،، لكن الكثير من المستخدمين يقومون بالتحويل إلى هذا النظام بدافع الفضول والتجربة ثم لا يعجبهم الشكل والنظام لكنهم يفاجئون عندما يكتشفوا أنه لا يوجد طريقة للعودة للنظام القديم او لحذف اليوميات من صفحاتهم الشخصية.

إلى حد هذه اللحظة لم تظهر طريقة فعالة وكاملة لحذف نظام اليوميات او الشريط الزمني ، لأن ادارة الفيسبوك لم تتح هذا الخيار بعد وربما لن تتيحه في المستقبل لأنها تريد - في اعتقادي - أن يتحول الناس كلهم إلى هذا النظام الجديد .

طريقة اخفاء اليوميات من متصفح المستخدم

هذه الطريقة التي سنذكرها لكم اليوم تقوم باخفاء اليوميات لكن فقط من متصفح المستخدم نفسه وليس للآخرين ،، بمعنى أن النظام القديم سيظهر لصاحب الحساب فقط ، أما الأصدقاء والزوار الآخرين لصفحته سوف يشاهدون الشكل الجديد ( اليوميات ) ( سيتمكن المستخدم من رؤية الشكل القديم لكنه لن يحذف اليومايت فعلياً ) ، وهو عبارة عن اضافة ( extension ) تضاف إلى متصفح الانترنت وتقوم بإظهار التايم لاين أو اخفائه بحس ما يريد المستخدم ،، وهي كذلك تخفي التايم لاين من جميع الصفحات الشخصية الأخرى في الفيسبوك ، لتثبيت هذه الاضافة قم بالدخول إلى موقعها في الانترنت واختر المتصفح الذي تستخدمة ليتم تثبت الاضافة عليه:

كيف تعمل هذه الأداة

هذه الأداة تقوم بخداع موقع الفيسبوك وتوهمه بأن المستخدم يستعمل برنامج تصفح قديم ، وذلك لأن المتصفحات القديمة لا تدعم التقنيات التي بني عليها نظام اليوميات ،، لذلك فموقع الفيسبوك يقوم بالتعرف على المتصفح المستخدم وإذا وجد أن نوعه قديم فيقوم بإظهار النظام القديم وليسل اليوميات.

طبعا هذه الأداة لا تقوم بالعودة إلى النظام القديم أو حذف اليوميات بشكل فعلي لأن الآخرين سيشاهدون اليوميات في حسابك وانت وحدك فقط من سيعيش في الزمن الماضي دون البقية ، لكنها تبقى أداة استثنائية لمن لا يطيق هذا النظام ويريد أي حل ولو كان جزئياً لإخفاء نظام اليوميات من أمام عينيه.

ملاحظة / قد لا تستمر هذه الطريقة بالعمل في المستقبل لأن الفيسبوك قد تلزم المستخدمين بتحديث برنامج التصفح لديهم أو ما شابه ،، لذا لزم التنبيه





اليوميات, طريقة, فيسبوك