كيف تتابع جديد الأحداث والتعليقات بواسطة الشبكات الاجتماعية



يقدم قووقل خدمة مميزة للبحث لما يتم نشره عبر الشبكات الاجتماعية فيسبوك وتويتر من قبل جميع المستخدمين حول العالم ليبقى الباحث على اطلاع على مستجدات الأحداث وتعليقات الناس عليها وآرائهم وكذا اخبار طازجة من أماكن الحدث نفسه.

يتم ذلك عن طريق موقع قووقل www.google.com ثم اختيار نوع البحث ( الوقت الفعلي ) أو ( Realtime ) من القائمة الموجودة أعلى صفحة البحث ، وإن لم تكن ظاهرة فهي موجودة في قائمة ( more ) أعلى الصفحة ثم نختار الخيار Realtime ، بعد ذلك نقوم بالبحث عبر كلمة معينة ( مثلاً كلمة "ليبيا" ) ليتم إظهار كل نص يتم كتابته وتداوله في الفيسبوك وتويتر يحتوي على هذه الكلمة ، ومن ثم تتحدث قائمة النتائج بشكل مباشر وآلي ومستمر عند كل إدخال جديد يقوم بها أحد المستخدمين في اي مكان في العالم.

اما موقع مشاركة الفيديو الأشهر YouTube فهو أيضاً مليئ بالمقاطع الطازجة التي يقوم بنشرها المتواجدين في ميادين الأحداث لكي تصل الصورة للعالم عن ما يجري في اماكن قد لا تصلها ادوات القنوات الفضائية والإخبارية.

عند البحث في موقع اليوتيوب باستخدام كلمة بحثية معينة فإن النتائج الأولى التي تظهر تكون قديمة وغير معاصرة للأحداث ، لذلك هنالك خيار يظهر بعد اجراء عملية البحث يحدد ترتيب النتائج واسمه ( Sort by ) حيث يمكن تتغيره إلى ( Upload date ) ليتم إظهار أحدث المقاطع أولاً ثم الأقدم فالأقدم.

اليوتيوب أظهر فائدة كبيرة في الكثير من الأحداث التي تمر بنا هذه الأيام حين يتم منع القنوات الفضائية من التغطية ويحرم العالم من معرفة الواقع على الأرض فيكون دور الأهالي في تصوير الوقائع ونشرها للعالم عبر الانترنت وبواسطة مواقع مشاركة الفيديو ، وقد رأينا أن كثيراً من القنوات الآن تلجأ إلى ماقطع من اليوتيوب لتعرضها ولتظهر الحقيقة للعالم.

تحديث (يناير 2012): تم تعطيل خدمة البحث في الوقت الفعلي من قبل قوقل إلى أجل غير مسمى







Realtime, بحث, تويتر, شبكات اجتماعية, فيسبوك, قوقل, يوتيوب

التعليقات

خيارات عرض التعليق

اختر الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "احفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.

شكراً لك و بارك الله فيك.

موضوع مهم و مساير للأحداث :)

و بارك الله فيك.

موضوع مهم و مساير للأحداث

شكرا لك
نتمنى استرجاع الخدمة في أقرب وقت من غوغل.

شكرا علي موضوع مزيد من التقدم