صفحات شخصية على الفيسبوك تستحق المتابعة



حين نشترك لأول مرة في موقع الفيسبوك تبدأ صفحتنا الشخصية بيضاء خالية من أي محتوى، ثم نبدأ بتشكيل ما نود أن نراه مستقبلاً في صفحاتنا عبر اضافة الأصداقاء والاشتراك في صفحات الاعجاب والانضمام إلى المجموعات، الاشتراك في صفحات الاعجاب ( Fan Pages ) يتيح لكل ما ينشر في حائط تلك الصفحات أن يظهر في صفحة المستخدم وبالتالي متابعة كل ما يكتب فيها، قد تكون تلك الصفحات لأشخاص مشاهير أو لمؤسسات أو مواقع الكترونية.

وهكذا فإن الفيسبوك يمكن أن يكون موقعاً مضيعاً للوقت ومثبطاً للعزائم إن أحاط المستخدم نفسه بصفحات ومجموعات وأشخاص غير فاعلين في الحياة أو سلبيين، كما أنه بإمكاننا أن نحول الفيسبوك لموقع مفيد ممتلئ بالحكم والأفكار ومساهما في تنوير العقل وإرشاده إن أحطنا أنفسنا بأناس حكماء ينشرون الفوائد عبر صفحاتهم.

هنا سنستعرض بعض الصفحات الشخصية لبعض المشاهير (وغير المشاهير) الذين يداومون على كتابة المقتطفات المفيدة وينثرون خلاصة فكرهم وإبداع عقولهم عبر صفحاتهم، والاشتراك في هذه الصفحات يتم بتسجيل الاعجاب فيها ( النقر على ايقونة "أعجبني" في اعلى الصفحة ) ومعنى ذلك أن يصلك في صفحتك الشخصية كل (أو معظم) ما ينشره صاحب الصفحة ويضيفه من نصوص وصور وفيديو وكذلك إمكانية التعليق على هذه المنشورات.

ملاحظة/ هنالك الكثير من الصفحات لمشاهير أو فاعلين في الحياة، لكننا سنذكر هنا الأكثر فاعلية في الفيسبوك، وسنذكر الصفحات التي تلقى اهتماماً كبيراً من اصحابها بتغذيتها بالجديد والمفيد والتفاعل مع المشتركين فيها

 الداعية الدكتور عمرو خالد: 2 مليون مشترك

صفحة عمرو خالد في الفيسبوك

مع نهاية العام الماضي 2010 وصل عدد المشتركين (المعجبين) في صفحة الدكتور عمرو خالد إلى اثنين مليون ، لتصبح أكبر صفحة عربية على الفيسبوك، والدكتور عمرو خالد يولي الصفحة اهتماماً كبيراً ويتواصل مع المشتركين فيها بشكل فاعل، وقد ساهم نشاطه الدائم في الصفحة إلى زيادة الرقم ووصوله إلى هذا العدد الكبير.

د.عمرو خالد يستخدم الصفحة لعرض مشاريعه النهضويه ونشر حملاته والتواصل مع محبيه، ولا يمل من نشر المقتطفات الجميلة والحكم والنصائح ويحدثها يومياً تقريباً رغم كثرة مشاغله وسفرياته.

لقد نجح الدكتور عمرو خالد في زيادة عدد المشتركين في صفحته بسبب تحديثه المستمر لها، وبسبب تواصله المستمر بالمعجبين وقربه منهم، حيث أنه تعود أن يسجل بعض مقاطع الفيديو الموجهة للمشتركين في الصفحة بشكل خاص، وكان دائماً يشجع ويحفز الأعضاء على دعوة اصدقائهم إلى الصفحة ونشرها بأكبر قدر ممكن لتصل كلماته ويصل تأثيره إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الفيسبوك

الذهاب للصفحة >>

 

 

 الدكتور سلمان العودة: 270 ألف مشترك

صفحة الدكتور سلمان العودة في الفيسبوك

من الصفحات الممتلئة بالحكم والفوائد، حيث يحرص الدكتور سلمان كل الحرص أن يكون متواصلاً فاعلاً لكل محبيه عبر هذه الصفحة، والصفحة بإشراف مباشر منه ويكتب فيها الكثير من الخواطر والتأملات والفوائد بشكل مكثف يصل إلى ثلاث وأربع اضافات في اليوم الواحد.

يدرك الدكتور الداعية/ سلمان العودة أهمية تقنيات التواصل الحديثة - مثل الشبكات الاجتماعية - وقوتها ومدى تأثيرها الكبير في المجتمع، وقد كان له لقائات متعددة مع المعجبين في صفحته يقرأ ردودهم ويجيب على استفساراتهم ويتفاعل معها وهذا كان له ابلغ الأثر في زيادة المشتركين في الصفحة خلال الفترة الماضية.

تتميزت مشاركات وإضافات الدكتور سلمان في صفحته بقربها من القلب وعمقها وحلاوة أسلوبه فيها، ويكتب فيها الدكتور خلاصة أفكاره وجديد تأملاته باستمرار وهي فعلاً من أكثر الصفحات فائدةً في الفيسبوك

الذهاب للصفحة >>

 

 الدكتور ابراهيم الخليفي: 8 ألف مشترك

صفحة الدكتور ابراهيم الرغبان في الفيسبوك

رغم أن عدد المشتركين في الصفحة لم يصل إلى العشرة آلاف مشترك - إلى وقت كتابة هذه المقالة - إلا أن هذه الصفحة من الصفحات المفيدة والمليئة بالحكم والعبارات البليغة. فالدكتور ابراهيم الخليفي هو باحث مهتم ومدرب متخصص في سيكلوجية الأسرة، وله العديد من المحاضرات والبرامج التربوية، وهو من أفضل من يتحدث عن التعاملات الأسرية والمهارات التربوية والعلاقات بين الأبناء والآباء.

يقوم الدكتور ابراهيم باستخدام صفحته في الفيسبوك وحسابه في تويتر لكتابة عبارات وجيزه بليغه تدع العقل يبحر فيها ويغوص بين سطورها، وهي فعلاً من الصفحات المفيدة التي تستحق المتابعة

الذهاب للصفحة >>

 

 الدكتور منتصر الرغبان: 25 ألف مشترك

صفحة الدكتو منتصر الرغبان في الفيسبوك

صفحة الدكتور منتصر الرغبان من الصفحات التي نشأت وانتشرت في الفترة الأخيرة، وقد حرص الدكتور منذ البداية على جذب المشتركين وزيادة عدد المعجبين في الصفحة بواسطة التفاعل مع المشتركين عبر التعليقات والأسئلة والأخذ والعطاء وكذلك بواسطة الاعلانات عن الصفحة لتصل لأكبر عدد من المستخدمين.

الدكتور منتصر هو إمام وخطيب احد المساجد في جده - السعوديه ، وهو كذلك مهتم ومتخصص في التنمية البشرية وخصوصاً مجال تحفيز الأفراد والمؤسسات، ويقدم في صفحته الكثير من الارشادات والمعلومات حول الشخصية وكيفية تنميتها وزيادة فاعليتها، كما أنه يقوم بعدة أنشطة مع مشتركي الصفحة ويتفاعل معهم بشكل جيد وإيجابي

الذهاب للصفحة >>

 الداعية مصطفى حسني: أكثر من مليون مشترك

صفحة الداعية مصطفى حسني في الفيسبوك

صفحة الداعية مصطفى حسني هي من الصفحات العربية المليونية القليلة في الفيسبوك، يعرض فيها جديد برامجه التلفزيونية ويكتب بعض اقتباساته المفيده، كما يحاول الداعية مططفى ربط موقعه بالصفحة فينشر جديد كتاباته فيها، ومن الأمور الملفته أنه يكتب كثيراً من المقولات والاقتباسات باللغة العربية والانجليزية، وهذا بلاشك سيحفز المستخدمين الناطقين بالانجليزية للاشتراك في الصفحة والانضمام إلى مجموعة المعجبين.

الذهاب للصفحة >>

 

 

 

 

 

 

 الشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي : 15 ألف مشترك

صفحة الدكتور ابراهيم العشماوي على الفيسبوك

لو انت من محبي الأدب والشعر، وممن يتذوقون الكلمات الرقراقه ويطربون لتناغم العبارات الوجدانية، فستحب هذه الصفحة الخاصة بأحد الشعراء المبدعين الفاعلين في هذه الحياة.

يواضب الدكتور عبدالرحمن الكتابة على حائط صفحته بشكل شبه يومي، فيكتب أبياته الشعرية الجميلة ويدون أفكاره ورسائله التي يريدها أن تصل إلى الناس ويتواصل بشكل جيد مع محبيه من خلال هذه الصفحة.

الذهاب للصفحة >>

 

 

 

وفي الختام: بقي أن تخبرنا أنت عزيز القارء بما تعرفه من صفحات لأشخاص فاعلين نشطاء في الفيسبوك ينشرون الحكم والفوائد عبر صفحاتهم ، فشاركنا بما تعرف لتعم الفائدة







شبكات اجتماعية, صفحات فيسبوك, فيسبوك

التعليقات

خيارات عرض التعليق

اختر الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "احفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.

أغفلت صفحة يتابعها الكثيرون
وهي صفحة د. علي العُمَرِي التي لاقت استحسان ما يفوق 35 ألف شخص
وهي على هذا الرابط
http://www.facebook.com/pages/d-ly-almry/127172917305314

أنــا من المعجبين بالداعية عـمــرو خــالـد
وكل من في الصفـحـة عسل

لوسمحتو ا اللي يعرف يجاوبني وبكل صراحه وش رايكم بموقع تعليم االانجليزيه انجلش تاون ضرووووري

والله موقع حلو بس في موقع حلو كمان كثير لتعلم العديد من اللغات www.busuu.com

مسا الخير خيتو مشاعل في احسن من هيك

صفحة الشيخ جاتم العوني ،، بها الكثير من الحكم والفوائد:

رابط الصفحة

صفحة تستحق المتابعة

ماعندي شي اقولة إلا الله يجزاك خير كل كتاباتك وشرحك بسيط وخفيف على المعدهـ وينفهم بسرعهـ اتمنى لك التوفيق

كل شي حلو بدنيا

وصفحة الشيخ العريفي والعودة والشيخ ناصر العمر والعرعور وعائض القرني

والله وصفحة الداعية عمرو خالد حلوة كثيييييييييييييييييييير

بحب مصطقى حسنى ويارب من نجاح الى نجاح

مشششش مستاهلة

ما شاءءءءءءءءءءء اللة على صفحة العريفي حلوة كتيررررررررررر

شي اكتير وحلووو