تعرف على الفيسبوك ؛ المدخل الشامل لكل مبتدئ في موقع فيسبوك



هذا الموضوع مخصص للمبتدئين في عالم الفيسبوك أو الذين لم يدخلوه بعد ، فإذا كنت تريد معرفة أساسيات الـ(فسبكة) فأنت في المكان الصحيح وإن كنت مستخدم عارف ملم بالفيسبوك فاحتفظ بهذا الموضوع كي ترسله لأي صديق مبتدئ يسألك عن الفيسبوك .

باختصار ، الفيسبوك هو ..

هو موقع يجمعك بأصدقائك ويتيح لك قراءة ما كتبوا ومشاهدة الصور التي رفعوا ( منشورات أصدقائك ) ، وكذلك يتيح لأصدقائك قراءة ما تكتب ومشاهدة الصور التي ترفع إلى صفحتك في الفيسبوك ( منشوراتك ) ، الأصدقاء ليسوا بالضرورة هم الأصدقاء الذين تعرفهم على أرض الواقع ، فهنالك الأصدقاء الفيسبوكيين أيضاًَ الذين تتعرف عليهم عن طريق موقع الفيسبوك فتصبح حينها صداقة فيسبوكية.

إذاً الشيء الذي يتم تناقله بين الأصدقاء هو الـ( منشور ) هذا المنشور قد يكون نصاً كتابياً أو صورة وعليها تعليق أو مقطع فيديو أو مقالاً مطولاً أو رابطاً لموقع آخر . عندما يضع صديقك منشوراً جديداً فإنه سيذهب مباشرة إلى معظم أصدقائه ( وأنت منهم ) ويصل إلى صفحاتهم ، وعندها يمكنك التفاعل مع هذا المنشور بأحد الوسائل التالية:

 التعليق على المنشور ( كتابة رد أو شكر أو مداخله ).  الإعجاب بالمنشور: يضع الفيسبوك كلمة ( أعجبني ) تحت كل منشور وعندما تضغط عليها تصير معجباً بهذا المنشور ويزداد عدد المعجبين الموجود تحت هذا المنشور ، وهكذا فإن عدد المعجبين بالمنشور يعكس مدى أهمية وجودة هذا المنشور .  مشاركة المنشور : إذا أعجبك المنشور ( في حالة كان صورة أو فيديو أو رابط لموقع آخر ) فبإمكانك مشاركته في صفحتك ونشره بين أصدقائك.

الأصدقاء الفيسبوكيين

المنشورات تأتي من الأصدقاء وتذهب إلى الأصدقاء ، إذا الأصدقاء هم محور الارتكاز وهم الشيء الأساسي الذي يجب أن يتوفر في حسابك ، لذلك فإنك بعد التسجيل في الموقع مباشرة وقبل أن تضيف إي صديق جديد ستلاحظ أن صفحتك الرئيسية ستكون خالية خاوية من المحتوى ، كذلك فإن الأصدقاء هم من سيشكلون عالمك الفيسبوكي إما عالم مفيد غني بالحكم والمعارف أو عالم يهدر الوقت والتفكير ويزعج البال والخاطر ، لذلك فكن حريصاً على اختيار أصدقائك.

كل مستخدم في الفيسبوك له صفحة شخصية وبداخل هذه الصفحة الشخصية وبجانب الإسم تحديداً توجد أيقونة مكتوب عليها ( إضافة صديق ) عند النقر عليها سيتم إرسال طلب إلى هذا المستخدم ، وعند الموافقة على طلبك من قبل الطرف الآخر سيصبح حينها صديقك تصل إليه منشوراتك وتستقبل منشوراته ، وهذا يعني أن عملية المصادقة يجب أن تتم من قبل الطرفين ، فالشخص الأول يطلب الصداقة والشخص الثاني يوافق على الصداقة ، وبدون الموافقة هذه لن تتم عملية الصداقه. لهذا السبب يستحسن أن يكون اسمك في الفيسبوك هو الاسم الحقيقي وأن تضع صورة معبرة لك كي يتعرف عليك الشخص الآخر عند طلب الصداقة وخاصة إذا ما كان صديقك على أرض الواقع

كيف أجد الأصدقاء ؟

لأن الأصدقاء هم محور التشبيك الإجتماعي في الفيسبوك وهم أساس انتقال وانتشار المنشورات وتفاعل المستخدمين معها ، فإن الفيسبوك قد أتاحت طرقاً عديدة للبحث عن الأصدقاء ، منها /

 عن طريق عنوانك البريدي ( الإيميل ) حيث ستظهر لك صفحة أثناء عملية التسجيل تطلب منك ( بشكل اختياري ) أن تدخل إيميلك كي تستورد ما فيه من عناوين بريدية ومن ثم ترسل لهم دعوات لمصادقتك.

 يمكن كذلك ارسال دعوات لأشخاص منفردين بواسطة ايميلاتهم ، وذلك من خلال صفحة ( دعوة الأصدقاء ) الموجودة في الفيسبوك والتي تتيح لك ادخال مجموعة من إيميلات أصدقائك ليتم ارسال طلبات الصداقة إليهم.

 عن طريق خاصية البحث عن الأصدقاء ، مستطيل البحث يظهر في أعلى موقع الفيسبوك ويمكن من خلاله البحث عن الأصدقاء أو الصفحات أو المجموعات ،، ما عليك إلا كتابة اسم الصديق المراد البحث عنه أو اللقب ، ولا تنسى أن تجرب باللغة الانجليزية إن لم تفلح عملية البحث لأن بعض المستخدمين يسجلون بأسمائهم الانجليزية.

 اقتراحات الأصداقاء من الفيسوبك : ستلاحظ في صفحتك الرئيسية في الفيسبوك أنه يوجد مربع على الشمال ( في حالة استخدام الفيسبوك العربي ) معنون بـ: أشخاص قد تعرفهم ، وعند النقر على أمر ( مشاهدة الكل ) في هذا المربع سيظهر لك العديد من الأشخاص الذين تقترحهم لك الفيسبوك لكي تصادقهم ، يستند الفيسبوك في اختيار هذه الاقتراحات إلى علاقات أصدقائك الآخرين بهم والاهتمامات المشتركة وغيرها من الوسائل.

ليست المنشورات  هي كل ما يظهر لديك

ذكرنا سابقاً أن منشورات الأصدقاء تظهر في صفحتك ويمكنك التفاعل معها بأحد الطرق الثلاثة ، لكن المنشورات ليسب كل ما يظهر لديك في صفحتك الرئيسية فهنالك أشياء اخرى تظهر أيضاً منها /

 صداقات أصدقائك الجديدة؛ حيث يظهر لك في صفحتك الرئيسي أخبار الصداقات الجديدة لأصدقائك ( صديقك فلان صادق علان ) وهكذا.  عندما يقوم صديقك بكتابة رد على منشور صديق له فإن هذا يظهر لديك ايضاً .  الصور ومقاطع الفيديو التي يتم الإشارة لك فيه أو الإشارة لأحد أصدقائك فيها ( سنتكلم عن خاصية الإشارات هذه لاحقاً ).

 هنالك أيضاً المنشورات التي تصدر من صفحات الهيئات والمشاهير ( ليس الأصدقاء ) وهذه عبارة عن صفحات تقوم بالاشتراك فيها لتستقبل انت ما تقوم هذه الصفحات بنشره في حين أنها لن تستقبل ما تكتبه انت ، بمعنى أن المنشورات ستصل من طرف واحد فقط ، سنتكلم عن صفحات الفيسبوك هذه لاحقاً .

أهم الأخبار وأحدث الأخبار

من خلال الفقرة السابقة ، سنتستنتج أن صفحتك الرئيسية في الفيسبوك ستكون مليئة بالمحتوى وخاصة إذا ماكنت تمتلك الكثير من الأصدقاء ( الذين قد يصلوا إلى الآلاف ) وفي هذه الزحمة ستضيع الكثير من المنشورات المهمة والمفيدة، فما هو الحل يا ترى .. الحل قد اوجده موقع الفيسبوك وهو بواسطة خاصية ( أهم الأخبار ).

في صفحتك الرئيسية في الفيسبوك ستجد أعلى المنشورات على اليسار عبارتين هما ( أهم الأخبار ) و ( آخر الأخبار ) ، آخر الأخبار سيظهر لك كل الجديد القادم من الأصدقاء ومن الصفحات المشترك فيها ، أما أهم الأخبار فهو المحتوى المهم فقط والذي يقوم الفيسبوك بمعرفته بواسطة عدة أمور ، أهمها:

 المنشورات التي تم التعليق عليها كثيراً وأكثر المعلقين هم أصدقائك ستكون منشورات مهمة .  الصديق الذي تتابعه باستمرار وتتفاعل مع منشوراته سيكون له أهمية أكبر .  عندما يصادق أحد أصدقائك شخصاً جديدا ، فلن يكون هذا الخبر هاماً ، لكن عندما يقوم عشرة من أصدقائك بمصادقة شخص جديد فسيكون هذا الأمر هاماً لأنه من المحتمل أنك تعرف هذا الشخص الجديد .

وبشكل عام فإن معايير الأهمية والأولوية هي الأمور المعقدة التي تتعامل معها الفيسبوك وتتطورها كي تفرز الأهم فالأهم للمستخدم وخاصة عندما يزيد عدد أصدقائه بشكل كبير.

الصفحة الرئيسية والصفحة الشخصية

ستلاحظ عند استخدامك للفيسبوك أن هنالك أعلى الصفحة على اليسار رابطين لـ ( الصفحة الرئيسية ) و ( اسمك بجانبه صورتك ) , الصفحة الرئيسية هي الصفحة التي تظهر لك بمجرد دخولك الفيسبوك ، وهي التي تحتوي على منشورات الآخرين وأخبارهم . أما  عند النقر على اسمك فستنتقل إلى ( الصفحة الشخصية ) وهي تلك التي تظهر للآخرين عند زيارتهم لصفحتك ، ستحتوي على منشوراتك التي كتبتها وكذلك الصور والفيديوهات التي تمت الإشارة لك فيها، وكذلك التعليقات التي كتبتها على منشورات الآخرين وصورهم ، بمعنى أن صفحتك الشخصية ستحتوي على جميع انشطتك داخل الفيسبوك.

ليست كل الصحفات هي صفحات شخصية

الصفحة الشخصية هي صفحة المستخدم الذي يمكن مصادقته عبر النقر على أيقونة ( إضافة صديق ) بجوار إسمه ، لكنك ستجد أن بعض الصفحات لا تحتوي على هذه العبارة مع أنها لأشخاص في الفيسبوك ، وبدلاً من هذه الأيقونة هنالك أيقونة ( أعجبني ) التي تحل محلها ، فلمذا هذا ؟

أنواع الصفحات في الفيسبوك بشكل عام ثلاثة /

 صفحة شخصية؛ وهي الخاصة بالمستخدمين الذين يمكنك مصادقتهم، وهذه النوع يحتوي على أيقونة ( إضافة صديق ) .

 صفحة معجبين؛ أو ( Facebook page ) ويمكن أن نطلق عليها اسم ( صفحة ) بشكل مجرد بحسب تسمية الفيسبوك لها ، هذا النوع يستخدم لنشر المنشورات من طرف واحد ، حيث أن صاحب هذه الصفحة يكتب المنشورات فتذهب إلى كل الـ( معجبين ) به أما المعجبين فإن منشوراتهم لا تصل إلى صاحب هذه الصفحة ، تلاحظ هنا أننا نستخدم كلمة ( معجبين ) بدلاً عن أصدقاء وهذا بسبب أن أيقونة ( إضافة صديق ) مستبدلة بأيقونة ( أعجبني ) في هذا النوع من الصفحات الفيسبوكية ، وهذا النوع مفيد للمشاهير الذين يتابعهم الآلاف أو الملايين وكذلك للجهات الرسمية وغير الرسمية وكذا للمواقع الالكترونية التي تود إيصال مواضيعها الجديدة إلى متابعيها في الفيسبوك.

 المجموعة ؛ وهي صفحة لتبادل النقاش حول مواضيع معينة أو تخصص معين تكون الأيقونة فيها ( طلب الإنضمام إلى هذه المجموعة ) بدلاً من ( إضافة صديق ) ، وتكون المجموعة بإدارة مستخدم أو مستخدمين ويكون ترتيب المنشورات فيها بحسب آخر رد . المنشورات في المجموعات لا تصل إلى صفحات المستخدمين المنضمين فيها.

يمكن البحث عن صفحات أو مجموعات جديدة للاشتراك فيها عبر مستطيل البحث الموجود أعلى موقع الفيسبوك ، كما يمكن لأعضاء المجموعة إضافة أصدقائهم إلى المجموعة بشكل مباشر.

وأشياء أخرى كذلك

ما تكلمنا عنه سابقاً ليس سوى أساسيات التعامل مع موقع فيسبوك ، وهنالك الكثير من الأدوات والمميزات ولن يسعنا هنا أن نذكر كل شيء عن الفيسبوك ،، لكن سأذكر ما تبقى من أدوات وخصائص مهمة على شكل نقاط سريعة/

 التطبيقات والألعاب: هنالك جانب كبير في الفيسبوك فيه الكثير من الأدوات التي تسمى ( تطبيقات ) وكذلك الكثير من الألعاب التي هي في الأصل تطبيقات ترفيهية ، هذه التطبيقات هي من تطوير جهات خارجية ليس لها علاقة بموقع الفيسبوك ، موقع الفيسبوك يتيح انشاء التطبيقات ونشرها بين المستخدمين للاستفادة منها ، وهذه الميزة ساعدت في انتشار الفيسبوك وتفوقه على مواقع الشبكات الاجتماعية الاخرى قبل عدة سنوات.

 الرسائل الخاصة: توجد خاصية إرسال الرسائل الخاصة إلى الأصدقاء ( وغير الأصدقاء )  في الفيسبوك ، بحيث تكون هذه الرسائل مخفية لا يطلع عليها إلا المرسل والمرسل إليه فقط ، ستلاحظ وجود أيقونة بجوار اسم كل مستخدم في الفيسبوك ( في الناحية اليسرى ) مكتوب عليها ( إرسال رسالة ) ، كما أن مجلد الرسائل موجود تحت اسم المستخدم في صفحته الرئيسية .

 الدردشة الفورية: يقدم موقع فيسبوك خدمة الدردشة الكتابية مع أصدقائك المتواجدين في ذات اللحظة ، يوجد أسفل موقع الفيسبوك مستطيل صغير خاص بالدردشة ، عند النقر عليه يعرض الأصدقاء المتواجدين في تلك اللحظة ، وعند النقر على أي صديق يتم فتح مربع جانبي للدردشة معه .

 تستطيع إضافة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى صفحتك الشخصية ،، لكن الخاصية الجميلة أنه بإمكانك أن تشير إلى أحد أصدقائك بأنه موجود في احدا الصور ، هذه الإشارة ستبعث تنبيه إلى ذلك الصديق بأنه قد تم رفع صورة جديدة وهو فيها ، وستضاف أيضاً إلى مجلد صوره لأنه موجود فيها ، لكن المشكلة أن البعض يسيئ استخدام هذه الخاصية ، حيث يقوم بالإشارة إلى مجموعة من أصدقائه وهم ليسوا موجودين فيها فقط لكي يلفت انتباههم.

 المناسبات؛ إذا كان هنالك احتفال معين أو ندوة هامه وأردت ان تنشرها بين اصدقائك وبين مستخدمي الفيسبوك بشكل عام وتدعوهم إليها فما عليك إلا استخدام أداة المناسبات . تحتوي صفحة المناسبة على الزمان والمكان وكذا اسم المستخدم الذي أنشأ هذه المناسبة ، بعد ذلك يمكن لأي شخص تسجيل حضور لهذه المناسبة وكذا دعوة اصدقائه إليها ، تحتوي صفحة المناسبة أيضاً على اسماء المستخدمين اللذين سيحضرونها والأشخاص الذين لن يحضروا بجانب معلومات المناسبة الأساسية.

كانت هذه عبارة عن نظرة عامة وتعريف أولي لأساسيات الفيسبوك والـ(فسبكه) ، وكلي أمل أن يستفيد منها من يبحث عن إجابات عن موقع الفيسبوك وماهيته وأن تعين كل مبتدئ في هذا الموقع.







دردشة, شبكات اجتماعية, شرح, صفحة شخصية, فيسبوك, مجموعات, منشورات

التعليقات

خيارات عرض التعليق

اختر الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "احفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.

الموضوع فادني كثيرا مشكورررررررررر

لقد إستفدت كثيرا من هدا الشرح شكرا جزيلا لك

أسلوب ومحتوى جيدين، شكرا وبارك الله جهدكم ؛ وإن كنا لازلنا بحاجة للمزيد-المبتدئين-

تقبل شكري لك وإني أقدر هذا المجهد
أنا لست عضوا في الفيسبوك . . الان أجد نفسي متشجعاً للإشتراك

مجهود طيب

عليك بالنفس استكمل فضائلهافانت بالنفس لابلجسم انسانا

شكرا

السلام عليكم،
نزفّ إليكم تهانينا وأمانينا ودعواتنا الصّادقة بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده اللّه علينا جميعا بالصّحّة والعافية والتوفيق !
ــــــــــــــــــــــــــــــ
http://j.mp/m5tar-blog

لاتعلق

ارجو الحل صفحتى على الفيس بوك لا تعمل اريد منكم اصلاحها لانى جديدة على الفيس بوك وكل عام وانتم بخير

لمذا لا تعمل ؟؟ هل نسيت كلمة المرور او البريد الذي سجلت به ،، تأكد وابحث عن الخلل بنفسك اخي وستصل ان شاء الله إلى الحل

شكرا

السلام عليكم انا صفحتي في الفيس بوك تظهر من اليسار يعني وكانها معكوسة
ارجو المساعدة

يمكنك تغيير اللغة إلى اللغة العربية من لوحة التحكم ، وستتحول الجهة إلى الجهة اليمنى بشكل تلقائي

كيف اجد الرابط المرسل اليا والضغط عليه

أي رابط مرسل إليك ،، لم نفهم ما هو المطلوب اخي الكريم

أرجو المساعدة

مانوع المساعدة التي تريد ،، ان كنت ترغب في المساعدة فاكتب ماهي المشكلة بشكل واضح ، وستجد حينها من يساعدك

اصدقاء جدد

رائع رائع رائع موقعك اتمنى ان تستمر وفقك الله
لي ملاحظه اخي لو تختصر اسم الدومين يكون افضل حتى يسهل علينا تذكره

تقبل تحياتي ومتابعين لك باذن الله ومواضيع للاسف قوقل لايظهرها لي عندما ابحث وجدتها هنا.

اتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال

اشكرك علعهى معلوماتك الرائ

مشكور علي التبصير وجذاك الله الف خير

لك الشكر وكل التحية - علي الشرح الرائع - لقد أفتدنا كثرا - بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك - السيد عبد الحميد

مشكور موضوع مفيد

خير ما قال الأخ لأخيهجزاك الله خيرا....
....

بارك الله فيك

هذا الموضوع جميل و لكن سؤالي كيف يمكن ان افتح موقعي على الفيس بوك

لم توضح السؤال بشكل جيد ،، ما ذا تقصد بموقعك ؟؟ لو كنت تريد التسجيل في الفيسبوك وفتح حساب شخصي فيه فقم بالتوجه إلى الموقع مباشرة وستجد في وسط الصفحة مربعات لملئ بياناتك الاساسية مثل الاسم والبريد وغير ذلك ،، بعدها ستنتقل إلى ثلاث او اربع خطوات لتضيف بقية معلوماتك وتبلغ اصدقائك بأنك قد سجلت ويمكن تجاوز هذه الخطوات والبدئ المباشر في استخدام الفيسبوك

اعجبني

السلام عليكم ،أنا لاأعرف كيف أظهر المنشورات المخفية على صفحتى على الفيس بوك ،فهناك بعض التعليقات من المشاركين لاتظهر على الصفحة الرئيسية، وتظهر من ضمن المنشورات المخفية فقط .

لا أدري بالضبط لمذا هذه المشكلة فهي لم تمر علي من قبل ،، ان شاء الله تجد الحل

مشكوووووووور

مجهود موفق،حبذا لو تظهروا كل الخطوات علي فيديو قصير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موقع جدا مميز اشكر كل القائمين عليه

سؤالي: اين اجد ايقونة الفيس بوك الخاص بي؟

اشاهدة بعض الاشخاص في بعض المنتديات يضعون ايقونة الفيس بوك على تواقيعهم حينما اضغط على الايقونه يفتح الصفحه الخاص به

هل سؤالي واضح

ارجوا افادتي وشكرا

أيقونة الفيسبوك عبارة عن صورة عادية ،، عند الضغط عليها ينتقل المتصفح إلى صفحتك الشخصية في الفيسبوك ،، يمكنك أن تختار أي أيقونة خاصبة بالفيسبوك من هذا الموقع http://iconfinder.com  ، وتضع الصورة في أي صفحة مع وضع رابط صفحتك في الفيسبوك عند الضغط على هذه الصورة ،، بالتوفيق

اشكركم مع بالغ تحياتي

ماشى لكن مربع الدردشة مش ظاهر عندى اعمل اية

مربع الدردشة يظهر بشكل تلقائي بعد أن تبدأ بإضافة الأصدقاء ،، لأن الدردشة ستكون مع اصدقائك وليس مع أي شخص آخر 

لوسمحت ممكن مساعدتي في الفيس بوك لم ادخل الفبس بيكتب تلف وبعدين بيكتب يتعزرة شو اعمل مابقادرة ادخل ابداعلي ليفس بوك ابدا

ارجاء مساعدتي ضروري ارجوكم وشكرا للمساعده

ممتاز يا غالي
قمة الروعة

كيف اهكر الكروب

كيف انزل تعليق على صوره او مقطع فديو مع ارفاق مقطع فديو
وليس رابط

تكفوووووووون ابغى رد سريع كيف انزل تعليق على صوره او مقطع فديو في الفيس بوك مع ارفاق مقطع فديو
وليس رابط

يا اخي سؤال غير واضح ،، اذا كنت تريد انزال صورة جديدة تحتها تعليق أو شرح للصورة ، فقم بكتابة التعليق او الشرح في مربع الحائط ، ثم اختر ايقونة اضافة صورة وقم باختيار الصورة من جهازك ،،، وفقط

هل هناك طريقه لعرض المنشورات علىصفحه عامه ليس شخصيه وكيف ؟ كما ارغب في اشعارات لتلك المنشورات وشكرا

للأسف اخي لم افهم السؤال بشكل جيد

عندي مشكلة مع الفيسبوك وهي أنشأت صفحة ( نوع صفحة قضية - من create page) واريد حذفها من صفحتي الشخصية أو فصلها بايميل منفصل عن الذي استخدمته لصفحتي الشخصية ارجو اجابتي باسرع وقت ممكن وارسال الاجابة على الايميل جزاكم الله خير

شكرررررررررا لكم فوفوالطويان

السلآم عليكم انا عندي الفيس بوك يعلق و طلبات الصدااقه و المنشورات ما تطلع لي ابداا كيف اخليها تظهر لي .؟ ^^

ربما برنامج متصفح الانترنت عندك هو سبب المشكلة ،، جرب غير المتصفح واستخدم ( قوقل كروم ) او استخدم ( فايرفوكس )

ليست المنشورات هي كل ما يظهر لديك 1 2 3 4

اذا سمحتوو ممكن كيف اسوي اني اشوف منشوركات اصدقاء

اذا كنت تمتلك الكثير من الأصدقاء ، وتريد أن يظهر لديك منشورات أصدقاء محددين بشكل كامل ودائم ، فيمكنك كذلك بواسطة خاصية الاشتراك ،، اقرأ هذا الموضوع :

http://thawratalweb.com/facebook/subscribe

لا يمكننى ان اعلق او اعمل لايك او انشر بوست وكذلك جميع الاعضاء مالعمل ارجو الرد

مشكوووور....جعل الله الفردوس ثوابكم والريان بابكم و السلسبيل شرابكم

آمين ،، وإياكم

مشكلتي لم استلم رساله التأكيد ولم يتم تسجيلي

أعجبني هذا أنامحمدأبوهيبل

عم بودي طلبات ما بئبل بحكي الطلبات محزوره و الرسائل نفس الشي ممكن تساعدوني

عندما يقوم المستخدم بطلب الكثير من الصداقات في وقت قصير فإن الفيسبوك توقف بعض الخصائص عنه ،، انتظر ايام قليلة وسترجع لك الخصائص لكن لا تستخدمها مرة اخرى بشكل مكثف

السلام عليكم..من اضغط على ايقونة الدردشة بالكروب تنفتح بس متطلع صور المتواجدون بالدردشة ارجو الحل

هنالك مشاكل في الدردشة هذه الايام في الفيسبوك ،، اعتقد سيعالجوها في الأيام القادمة

كل ما أبحث عن صفحتي في الفيس بوك عن طريق قوقل لا أجدها حيث أن رابط الصفحة لايعمل

اسف لم افهم شيئا اريد التبسيط اكثر

كيف بقدر احذف صديق من الجروب

نسيت اسم بريدي واتذكر كلمة المرور ماذا افعل كي استرجعها

صديقتي تعلق في االصفحات المشاهير. واذا سوت خروج وبعده تدخل. لاتجد تعليقه

لو سمحت .. كيف استطيع اظهار التعليقات التي اعلقها على صفحات الاصدقاء بعد اخفائي لها ؟؟

أود معرفة الطريقة التي أمنع بها الإشارات ع حائطي

شكرا على الموضوع المفيد

بس انا عندي مشكله
انا معجبين صفحتي دلوقتي 216 والمنشورات اللي بنشرها مش بتظهر للمعجبين كلهم .بلاقي اتنين او تلاته بس بتوصلهم المنشورات. وانا المحتوي عندي كويس وربطاه بمدونتي

مشكووووووووور لقد أستفدت من المعلومات

جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات

لا يمكننى ان اكتب تعليق ولا انشر بوست وكذلك لايك وكل اعضاء الجروب مثلى ماهو السبب

كان عند اختي صفحة خلتها بس لايك ودمجت معها مدونة لها اي صفحة ثانية..والان لم تعد مديرة للصفحة المدير مخفي ولا يوجد غيرها مدير من قبل كيف يمكن ان ترجع صفحتها وتكون مديره فيها ..اي كروب من غير مدير..ارجو المساعده

لو سمحتم كيف انزل منشور

عند فتح الاميل الفيس يعطي لي شاشة بيضاء والكتابة علي اليسار حولة اعدل التاريخ لكن دون فائدة ماهو الحل

اريد ان تشرح لي كيفيه اشاره صوره الى احد الاصدقاء

السلام عليكم
اخ عمر أنا ألغيت متابعة منشور لاأحد الأصدقاء,والآن أريد متابعته.فكيف الطريقة لو سمحت.؟ وتقبل احترامي لطرحك المفيد.

كيف انشر بالكروب ويظهر النشر في الصفحه الرئيسيه

اريد ان اضيف صوره كيف اريد شرح مبسط

العوافي يا حبيب اذا بدك ضيف صورة في عبارة بصفحة تبعتك <ماذا يخطر في بالك >انت حط صورة وبعدين حط تصفح وبعدين نشر <رسا بدك شي يا روحي>

مرحبا عندي مشكله وهي انو من ادخل على صفحتي بالفيسبوك ماتنفتح ويطلعلي تاكيد البريد الالكتروني والبحث عن اصدقاء ارجو الرد وشكرا

السلام عليكم ورحمةالله وبركات انا عندي مشكلة مع الفيسبوك و هي اول واحد سويته فتح بس اول مرة وراها انقفل واكتب الرمز ايكلي غلط زين داسوي الجديد اخر شي رمز التاكيد مال تسجيل الدخول لو ايدزليا غلط لواصلا ميدزة ارجووووووووووكم جاوبوني لين انشلع كلب كلبي من ورا هل الفيسبوك

اسلام عليكم انا اواجه مشكلة في الفيس بوك عند الصداقة لصاحبي عند افتح الفيس بوك يطلب مني ادخال الكود الذي يورسل الى رقم هاتفي وانا لم يصلني اي شيئ ارجو المسعدة

مرحباا ارجوو رد سريع انا كل ما انزل منشوور على صفحتي في الفيس بوك بعد ما يسير عليه 200 لايك بختفي المنشور وماا بعرف ليش انا ما حذفتو هو انحذف لحالو وغيرت البروفيل اكثر من مره وضل نفس المشكله ارجو رد سريع ومشكوور

أحيانا يكون في مشاكل في نظام الفيسبوك الأساسي ، ثم تختفي هذه المشاكل بعد فترة من الزمن ،، لا تخف

موضوع جميل .. ممكن تساعدوني انشات حساب جديد والدردشه لا تعمل نهائيا

حسابي الفيس بوك تم قفله موقتا ممكن ساعدوني ولكم الشكر