نشر

  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


5 وسائل للاستفادة من شبكة الوب في معرفة أفضل الكتب

تقدم لنا شبكة الوب والكمية الكبيرة من المحتوى المعرفي الذي يزداد فيه بشكل متسارع ، يقدم لنا العديد من الفوائد والفرص، ومن هذه الفوائد هو ما سنتحدث عنه اليوم ، حيث يمكننا الاستفادة من المواقع الالكترونية والشبكات الاجتماعية في معرفة الكتب الورقية المميزة والاطلاع على ملخصاتها وعلى تقييم القراء لها وبناء تصور كامل عن الكتب قبل شراءها ، وشبكة الوب توفر علينا الوقت والجهد وكذلك توفر علينا تضييع اموالنا في شراء كتب نكتشف أن محتواها لا يستحق القراءة فيما بعد ، تابع معنا القراءة لتعرف كيف تستفيد من المحتوى المنثور في شبكة الوب بشكل فعال.

متابعة مواقع دور النشر على شبكة الانترنت

معظم دور النشر تمتلك مواقع على شبكة الانترنت ، والكثير منها يقوم بتحديث الموقع بجديد الكتب والاصدارات ، وكذلك تقوم بعرض بعض تفاصيل الكتب ، والبعض يقدم جدول محتويات للكتاب، كما تقدم بعض مواقع دور النشر قائمة تضم جميع الاصدارات من الكتب والمطبوعات وتقوم بانزالها على شكل ملف ( اكسل ) أو ( بي دي اف ) وتحدثه بشكل سنوي ليضم جديد الكتب في كل عام.



التدوين الجماعي الموجه ، خطوة في طريقة النهضة الفكرية

التدوين بصورته التقليدية هو أن يداوم أحد الأشخاص بالكتابة في موقع ( مدونة ) في مجال معين ( في حالة كانت المدونة متخصصة ) أو في أي شيء يخطر على باله ( في حالة كانت المدونة عامه ) ، وهذا هو التدوين التقليدي الموجود بكثرة في فضاء الوب العربي والذي ينتشر أكثر فأكثر ،، لكن يا ترى ماذا نقصد بالتدوين الجماعي ؟

التدوين الجماعي الموجه

ببساطه : هو أن يكتب في المدونة الواحدة أكثر من شخص ، لكن قد يقول قائل : إذاً فما هو الفرق بين التدوين الجماعي والمنتديات التي ملأت الانترنت ؟؟ الفرق هو ان التدوين الجماعي الذي نقصده هو تدوين موجه !