مدونات

  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


أنماط المواقع الالكترونية

سلسلة المقالات التعريفية (2)

تعددت أشكال وأنواع المواقع الالكترونية اليوم، ولم تعد تمثل مصدرا للمعلومات فقط، بل أصبحت توفر الكثير من الخدمات وتبني الكثير من الروابط والعلاقات الاجتماعية. هنا في هذا الموضوع ؛ سنحاول تغطية التصنيفات المختلفة التي تندرج تحتها المواقع الالكترونية، وسنرفق مع كل نوع صورة توضح هدف الموقع والرسالة التي يقدمها للزوار باختاصر.

أولا: المواقع المعلوماتية

التصنيف الرئيسي الأول هي المواقع التي تقدم المعلومة والمعرفة، ولهذا التصنيف عدة أنواع منها:

 المواقع التعريفية

وهي مواقع تقدم تعريفاً عن شركة معينة أو مؤسسة ما أو أي جهة أو شخصية. يتكون الموقع عادة من عدد محدود من الصفحات كل صفحة تعرف الزائر عن جزئية معينة، فصفحة تعرض المنتجات وصفحة تعرض العناوين وطرق التواصل وأخرى تعرض النشأة والبداية .... الخ. وأكثر ما يميز هذه المواقع هو عدم تحديث الصفحات إلا في فترات متباعدة.

رغم أن هذا النوع من المواقع لا يقدم الكثير للزائر إلا أن له أهمية كبيرة للجهة صاحبة الموقع، فالموقع يعتبر كتيباً تعريفياً كاملاً يمكن إيصاله لمن يريده في اي مكان في العالم دون تحمل عبئ وعناء التوصيل، وهو يوفر الكثير في الاعلانات الثابتة والمتحركة، حيث لا يستطيع أن يتكلم صاحب الموقع عن كل شيء في اعلان تلفزيوني مدته ثواني معدودة أو في صورة اعلانية في جريدة محدودة المساحة لكنه يمكن أن يضيف آخر كل اعلان ( للمزيد من التفاصيل زر موقعنا التالي :..... ) ليحيل كل مهتم إلا الموقع الذي سيجد فيه الكثير من المعلومات.