قنوات يوتيوب

  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


تعليم التريكو والكورشيه والأعمال اليدوية والمنزلية بالفيديو عبر اليوتيوب ؛ 10 قنوات يوتيوب مفيدة

مع ثورة المعلومات التي نشهدها في عصرنا الحالي ، اصبح الحصول على المعلومة والمعرفة من أسهل ما يكون ، بل ان تدفق المعارف اصبح غزيرا بحيث لم نستطع تنظم هذا التدفق الغزير من أجل الاستفادة منه والانتفاع به لتطوير حياتنا ، ومن أفضل وسائل التعلم هي الفيديوهات ، لأن الفيديو يكون فيه التلقي مباشرة وبالصوت والصورة وتكون الاستفادة منه افضل من القراءة او أي شكل آخر من اشكال المحتوى الرقمي على الانترنت

اليوم سأعرض لكم بعض قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم الأعمال اليدوية والتي يستفيد منها النساء وربات البيوت بشكل اكبر ، هذه القنوات مفيدة لأنها تعلم مهارات تحتاج إلى المشاهدة الفعلية ولا ينفع فيها الكلام والشرح والكتابة ، وموقع اليوتيوب يمتلئ بكل ما هو مفيد ونافع لكن للأسف عادة ما يكون هذا النافع مغمور وسط ملايين المقاطع والفيديوهات ومن ثم يغيب عن الكثير من المستخدمين.

الميزة الاخرى أن اللغة لن تقف حاجزاً ، إذ ان المهم هو المشاهدة والمتابعة العملية لمعرفة طريقة التركيب والتصنيع وليس الاستماع للشرح ، وهذه النقطة هامة لأن القنوات المتميزة التي تقدم هذه المواد التعليمية - والتي سنذكرها هنا في هذا الموضوع - كلها باللغة الانجليزية ، لكن اللغة لن تقف عائقاً امام من يريد اتقان هذه الحرف. ( انقر على الصورة للذهاب للقناة في اليوتيوب )



قنوات المبدعين العرب في اليوتيوب ، أفضل القنوات العربية الفكاهية الساخرة على اليوتيوب

كما ذكرنا سابقاً أن هنالك الكثير من القنوات العربية المميزة والإبداعية على اليوتيوب وأن هنالك قنوات أصلية يجتهد أصحابها لإخراجها وعرضها عبر موقع مشاركة الفيديو الأشهر : اليوتيوب ، في هذا الموضوع سنعرض لكم أهم وأفضل القنوات العربية الأصلية التي تنتج فيديوهات ساخرة ، فكاهية ، كوميدية ، تتناول قضايا المجتمع بأسلوب فكاهي ساخر ، والكثير منها يقف خلفها فريق عمل متكامل ( مصور ومخرج وممثل و....ألخ ) :

أولاً: قنوات الرسوم المتحركة العربية على اليوتيوب

 قناة اليوتيوب : خرابيش تون



قنوات اليوتيوب ؛ شرح كامل لأجزائها ولكيفية التعامل معها

نعرف موقع اليويتوب الشهير المخصص لمشاركة الفيديو على الانترنت ، في هذا الموضوع ، سنسلط الضوء على مفهوم قنوات اليوتيوب ( Youtube Channels ) مع شرح لأجزائها وطرق التعامل معها :

 مالمقصود بالقناة في اليوتيوب

اليوتيوب يتيح لمستخدمي الانترنت رفع ملفات الفيديو التي يصورونها أو ينتجونها إلى الموقع لتصبح متاحة أمام العالم كله ، لكن يجب أن يقوم المستخدم بالتسجيل في الموقع أولاً لكي يتسنى له رفع مقاطع الفيديو ، وعندما يسجل أحدهم في الموقع يتم انشاء قناة خاصة به بالإسم الذي اختاره أثناء التسجيل والذي هو اسم فريد لا يوجد له مثيل ، فيكون عنوان القناة هو /

http://www.youtube.com/UserName

حيث أن UserName هو اسم المستخدم الفريد الخاص بصاحب القناة . بعد أن يسجل العضو ويصبح لديه القناة الخاصة به يصبح بإمكانه رفع الفيديوهات إلى اليوتيوب ، وكل فيديو يتم رفعه يضاف تلقائياً إلى القناة الخاصة به .



تعلم الانجليزية عبر اليوتيوب ، خمس قنوات لتعليم اللغة الانجليزية بالمجان

تحديث (فبراير 2015): قمت مؤخراً بكتابة تقرير كامل عن تجربتي الشخصية لتعلم الانجليزية عبر الانترنت والتي استمرت اكثر من سنة عبر موقع انقلش تاون ومصادر وأدوات اخرى مجانية ، هي خطة متكاملة يمكنك السير عليها واتباعها لأنها قد اثبتت نجاحها بشكل عملي.

 

انقر هنا لقراءة المقالة

تحديث (سبتمبر 2014): ظهرت بعد كتابة هذه المقالة العديد من القنوات اليوتيوبة المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية سواء عبر الدروس او عبر الحوارات ، وهنالك قناوات كثيرة ومميزة يمكنك الاستفادة منها في هذا المجال ، ما عليك الا ان تقوم بالبحث في اليوتيوب بعبارة (Learn English) وستجد الكثير

اللغة الانجليزية مهارة تطبق قبل أن تكون تعليمات تحفظ ، ومن أكثر ما يعانيه دارسوا اللغة الانجليزية هو عدم معايشة وممارسة اللغة والتعود على الاستماع والتكلم مع الآخرين والتطبيق الفعلي بهدف الإتقان ، لذلك فالقرائة وحفظ الكلمات وفهم القواعد لا يكفي لتعلم اللغة ، يجب أن يعود المتعلم اذنه على سماع وفهم المحادثات ويعود فمه على النطق والتكلم مع الآخرين باللغة الانجليزية.

يوجد في موقع اليوتيوب مجموعة من القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية ، حيث تتميز هذه القنوات بعدة مميزات ، منها : (1) تساعد على طرد الملل أثناء التعلم فالمواد كلها عبارة عن مقاطع فيديو متسلسلة يجتمع فيها الصوت مع الصورة والمعلومة لتشكل وحدة تعلمية جذابه وهذا  بعكس التعلم من الكتب والشرائط الصوتية الذي عادة ما يكون مملاً. (2) تحتوي الدروس على الكثير من المحادثات والحوارات التي تساهم في نقل المهارة من المجال النظري إلى المجال العملي لدى المتعلم. (3) تقدم بعض هذه القنوات ترجمة لكل الفيديوهات التي تنزلها، وهذه الترجمة هي ترجمة انجليزية وليست عربية لكي يربط المتعلم نطق الكلمة بهجائها او يبحث عن ترجمتها إن لم يفهمها. (4)  وفوق هذا وذاك ، هذه الدروس وهذه المواد هي مجانية بالكامل.