تلفاز

  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_node_status::operator_form() should be compatible with views_handler_filter::operator_form(&$form, &$form_state) in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/modules/node/views_handler_filter_node_status.inc on line 13.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home2/alhamdi/public_html/thawratalweb.com/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.


خمسة إختلافات بين القنوات الفضائية (التلفاز) وبين موقع اليوتيوب (مواقع مشاركة الفيديو)

موقع اليوتيوب من اشهر مواقع الانترنت وأضخمها ، وهو يعد البديل المنافس لشاشة التلفاز المنزلية ، في هذا المقال سنذكر أهم الفروق بين التلفاز وبين مواقع مشاركة الفيديو على الانترنت وأهمها طبعاً موقع اليوتيوب

 كلاهما فيه قنوات !

التلفاز يحتوي على مجموعة من القنوات ، سواءً الفضائية أو الأرضية ،، كذلك موقع اليوتيوب يحتوي على قنوات ، فكل فيديو موجود في موقع اليوتيوب له قناة تم انشائها من قبل احد المستخدمين أو إحدا الجهات وتم رفعه إلى تلك القناة ليكون متاح أمام كل متصفحي موقع اليوتيوب ، ودائماً ما يظهر اسم القناة باللون الأزرق فوق وتحت المقطع مباشرة. الفرق أن قناة اليوتيوب يمكن أن ينشئها أي مستخدم عادي في اي مكان في العالم ، ولا يتطلب الأمر مبالغ ضخمة أو رأس مال كبير لفتح قناة يوتيوب.



الشبكات الاجتماعية تبقيك دائما على اتصال

يمكن لمواقع الشبكات الاجتماعية أن تكون مصدراً سريعاً للاطلاع على مستجدات العالم ومعرفة الأوضاع من قلب الحدث، وتتفوق هذه الشبكات على التلفاز في كونها لاتعتمد على جهة معينة أو أناس مسؤلين لتوصيل الخبر، فهي تتيح للناس الذين هم في قلب الأحداث أن يشاركوا العالم مستجدات الاخبار والصور والفيديوهات ونشرها من أي بقعة في الارض لتصل إلى العالم مباشرة دون أي عائق.

 الفيسبوك ؛ التحديث مستمر

بمجرد أن يكتب أحد الأشخاص أي خبر او معلومة على حائطه في الفيسبوك، إلا وتظهر في صفحات الأصدقاء الآخرين، ويمكن لأي صديق تصله تلك المعلومة أن ينشرها على حائطه لتظهر في صفحات اصدقاءه، وهكذا وبواسطة رز المشاركة ( share ) تنتشر الاخبار سريعاً وتصل إلى أصدقاء الأصدقاء الـ..... الخ.